top of page
Sky
  • Writer's pictureRawan

انتزاع الشغف

عن انتهاء التنوع المشاعري، و تلون المشاعر بلون باهت رمادي حتى الساعه الثالثه فجراً حين يتحول كل شيء الى أزرق كالمحيط فأغرق بكل ما أملك و أقاوم حتى طلوع الشمس و إعلان الحياة ليوم آخر، أغلق المنبه اشعر بالاعياء كنت انازع المحيط ليلاً و جسدي منهك و عيناني حمراء كالدم من ملح المحيط المنسكب من عيني فجراً.


اعياء الروح حين تنازع النهوض و الحركة، و ترتجي الراحة و السكون و تقنين الحركة لما هو إنساني و أساسي للوجود..

صراع داخلي بين اليقضه او الاندثار بين اطراف الغطاء .. ارتياح مؤقت لفكرة إحتمالات نهاية الحياة بأي لحظه، وعي قاسي و مفاجئ بمسؤوليات الحياة، عليك الاستيقاظ حالاً و المشي لخطوات عددتها لتخفف وطئ الحركة، أمضي إلى الحمام أغسل وجهي و أخرج ماء المحيط من أذني، أتوجه لإعداد جرعة من الكافيين للبدء بيومي.


اقود في طريق العمل و انسى مبتغاي، اسرح في الاشجار و أعد السيارات الحمراء و بعد نصف ساعه أصل إلى مقتل روحي، أعمل ٨ ساعات مستمره أنفذ بالحرف ما يطلبه مديري تجنباً للطرد، أقتات للغداء تحت شجرة ما و درجة الحرارة ٤٠، تجنباً لمواجهة أي شخص.


أعود إلى المنزل و اراقب الناس تبدأ حياة ليلة و كل شيء يحى في المساء بشكل جنوني، أغلق الباب عن الحياة و أعود ادراجي لا شيء يسعدني، لا شيء يحزنني، لن يغير الغد اي شيء، و لم يجدد الماضي اي شيء، كل ما اطمح له و ان نفذته لن يغير ما أشعر به الان، كل ملذات الحياة سائغه و كل شيء يمشي بسرعة قسوى حتى لا نعي اننا نحتضر كل يوم، و ان الحياة كالموت قصيرة لمن يحبها و طويلة لمن انتزع منه الشغف.


لا اريد ان امارس الغباء او الأمل، كل شيء في أصله خالي من أي معنى سوى المعاني التي نلبسها لكل شيء، انتزعتها من كل شيء.. و كل شيء امامي يبدو واحداً، فقدت القدرة على رؤية و تحليل الجمال أو الثقه أو إمكانية و احتمالية المشاعر الانسانية و لكني انام و اغرق مجدداً بيقين ان الحياة طويلة فقط لمن يريدها ان تنتهي.

221 views

Recent Posts

See All

Comments


bottom of page